2008/07/11

My top Firefox extensions

منذ عدة سنوات تحولت من إستخدام متصفح IE الى متصفح Firefox، ومع الإصدارة الثالثة أصبحت أكثر تمسكاً به، ولكن أكثر مايجعلني مستمتعاً بإستخدام هذا المتصفح ميزة الإضافات الخاصة به، فبما أنه مفتوح المصدر فستجد العديد من المبرمجين الذين يقدمون قائمة كبيرة من الإضافات في كل المجالات، ولكن من أهم الإضافات التي أستخدمها والتي تجعل إستمتاعي به متعة كبيرة هي:

إضافة Pray Times: الخاصة بالتذكير بأوقات الصلاة، فقط أدخل اسم مدينتك وستقوم هذه الإضافة بتذكيرك بوقت الصلاة بالصوت والتنبيه ويمكنك كذلك معرفة إتجاه القبلة من الموقع الخاص بها، فلا عذر لك بعد ذلك إذا فاتتك الصلاة (خاصة إذا كنت متعوداً على السهر حتى الفجر).

إضافة Forecastfox: الخاصة بعرض حالة الطقس طوال اليوم والأيام القادمة، كما يتم عرض صور الأقمار الصناعية ورادار دوبلر الخاص بالطقس، وبهذا البرنامج ستفاجأ بأن درجة الحرارة في الخارج تقارب الأربعين بينما أنت مستمتع بالبرودة في الداخل.

إضافة Downthem All: لعشاق تنزيل البرامج والأفلام والصور والكتب الإلكترونية والموسيقى من الإنترنت، هل تتذكر برنامج Getright و برنامج Godzil؟ هذا البرنامج يتكامل مع Firefox ويجعل تنزيل الملفات متعة، إنتبه لمحدودية الحزمة لديك، فإذا كنت من أصحاب ADSL فهذا البرنامج قد يستنفذ إشتراكك.

إضافة Flickrfox: إذا كنت من عشاق موقع Flickr سواء كنت من هواة التصوير الفوتوجرافي الرقمي (هاوي أو محترف) أو من هواة الإطلاع على أخر الصور حول العالم، من خلال كاميرات الهواة الأخرين، يمكنك عن طريق هذا البرنامج مشاهدة أخر الصورة التي تم وضعها في Flickr بدون الذهاب للصفحة الرئيسية للموقع، كما يمكنك تكبير أي صورة تقوم بإختيارها.

إضافة del.icio.us: إذا متا مشتركاً بهذا الموقع الخاص بالعناوين التي يتم التشارك بها إجتماعياً، فيمكنك من خلال هذه الإضافة تخزين المواقع الخاصة بك مباشرة بالموقع والتشارك بها مع الأخرين بكل سهولة بدون الحاجة للذهاب للموقع مباشرة.

No comments: