2008/07/28

سبعة أسألة لمطور الويب

أثناء تجوالي في النت وجدت هذا المقال (سبعة أسألة لمطور الويب)  الجميل وهو عبارة عن مجموعة أسألة يتم تداولها بين المدونين، وكل مدون يقوم بالرد عليها وارسالها لمدون أو مدونين أخرين، الغريب في الموضوع أنني وجدت إسمي في قائمة المرسلة إليهم !!!! بالرغم من أني لا أعتبر مبرمج ويب حقيقي (أو حتى مصمم ويب) وعملي الإساسي في مجال البرمجة لــWindows Form (كما يسميها أهل الفيجوال ستوديو)، هذه الأسألة مع إجاباتي المتواضعة:

1.ما هو المحرر الذي تستعمله حاليا ؟

- كنت أستخدم FrontPage لكن حالياً أنتقلت للبرنامج Web Expression الإصدار الثاني، بسبب دعمه الهزيل للغة PHP.

2.ما هي “اللغات” التي تتعامل معها ؟ (css, xhtml, php, mysql …)

- أستخدم CSS و PHP لكنني لازلت أعتبر مبتدأً.
3.ما هي “اللغات” والتقنيات التي تخطط للبدا في تعلمها أو إتقانها ؟

- تقوية نفسي في Joomla و PHP و CSS ، في السابق كنت أخطط لتعلم ASP لكنني وجدت أنها غير مدية إقتصادياً.
4.ما هو متصفحك رقم واحد ؟

- بالطبع Firefox 3.0
5.السيرفر المحلي ؟

- WampServer
6.اذكر 2 او 3  إضافات مفيدة تستعملها في firefox ؟ (اذا كنت من مستعلميه)

- Flickrfox - Praytimes - Delicious Bookmarks
7.اهم موقع تزوره لمعرفة الجديد حول الويب ؟

- حول التقنية بصفة عامة أزور موقع GadgetsArabia

هذه إجاباتي بالرغم من أنني لم أدخل بعد الى خانة مبرمجي الويب، إذا كنت مبرمج ويب أرجو منك الإجابة.

No comments: