2008/07/29

The Love Unlimited Orchestra - Love's Theme

 

خلال إستماعي كالمعتاد لإحدى قنوات راديو الإنترنت المتخصصة في الأغاني الكلاسيكية القديمة عبر برنامج WinAmp لفت إنتباهي صوت قطعة موسيقية ذكرني بأيام قديمة، فخزنت إسم القطعة والمغني وذهبت سريعاً لجوجل لكي أتأكد من القطعة الموسيقية، وأخيراً وجدت كافة المعلومات التي كنت أبحث عنها من وكبيديا، وفيديو كليب قديم أصلي من موقع YouTube، بالإضافة للألبوم كاملاً من Rapidshare، فعلاً الإنترنت أصبحت تحوي التراث الإنساني القديم والحديث، وأصبح البحث عن المعلومة في غاية السهولة، بل أن الحصول عليها أسهل كذلك،.

هذه القطعة الموسيقية تحمل الإسم "Love's Theme"، وهي من تأليف الملحن (Barry White) وقد سجلها في سنة 1973 مع فرقته الموسيقية (The Love Unlimited Orchestra)، وتعتبر هذه القطعة هي مفخرتهم الموسيقية.

السبب وراء بحثي عنها هو ذكريات قديمة من أوائل وأواسط فترة الثمانينات عندما كنت أفتح التلفزيون على قناة ليبيا الثانية (أو كما كانت تسمى ليبيا الأجنبية وهي قناة تلفزيونية كانت تابعة لإذاعة الجماهيرية وموجهة للجالية الإنجليزية والفرنسية في ليبيا لكن تم قفلها في التسعينات) وكانت خلال فترة إنتظار بدأ البث مابعد الظهر تقوم بعرض مقطوعات صوتية قديمة وكلاسيكية (أعتقد أنها كانت من مكتبة قناة الملاحة الأمريكية) وبما أنني كنت أنتظر عرض حلقات الرسوم المتحركة الأجنبية (كنت متابعاً محترفاً للرسوم المتحركة وقتها) فإستمع للموسيقى حتى يحين موعد الرسوم المتحركة، ولعله بسبب تلك الأيام تعودت على الإستماع الى هذا النوع من الموسيقى، كانت أيام جميلة (بالرغم من عدم وجود القنوات الفضائية حينها).

2 comments:

Akram said...

I must thank you cause it's the first thing I'm listening to this morning :)

Nasimlibya `√ said...

فعلا وقتها كان لكل شئ رونق خاص رجعت الدكريات