2007/06/17

New Version of Windows Live Writer

أخيراً تم إصدار نسخة جديدة من برنامج Windows Live Writer الخاص بكتابة المدونات Blogs في وقت الإتصال بالإنترنت أو عند العمل بدون إتصال، النسخة الجديدة تحمل رقم الإصدار 1.0 (12.0.1183.516) وهي لازالت تجريبية (بيتا) بالرغم من أن هذا البرنامج تم إصداره منذ مدة طويلة إلا أنه لم يخرج عن مرحلة النسخة التجريبية، لكنه تدارك العديد من مشاكل الإصدارات السابقة بل وتفوق عليها بكثير.

من المميزات التي ستلاحظها في الإصدارة الجديدة:

  1. واجهة إستعمال غنية ومبسطة ومليئة بالعديد من الخصائص الجديدة.
  2. التوافق مع العديد من مقدمي خدمات التدوين المشهورين (WordPress,Blogger,LiveJurnal,...).
  3. التوافق مع برنامج SharePoint.
  4. إمكانية تضمين الصور ومقاطع الفيديو والخرائط التفاعلية بكل سهولة.
  5. التدقيق الإملائي زمن الكتابة وإمكانية إضافة نوع التعليق والجداول.
  6. إمكانية التدوين عند عدم الإتصال كذلك يمكنك حفظ نسخة بدائية من التدوينة على القرص الصلب المحلي أو في موقع المدونة على الإنترنت.

لم أستخدم النسخة الجديدة لمدة طويلة لكي أتعرف على عيوبها، ولكن أول العيوب التي لاحظتها هي وجود بعض البطأ عند العمل، من الممكن أن السبب في ذلك يعود لأن البرنامج يعمل ببيئة (.NET) أو لأنه لازال نسخة (Beta)، لكن بالرغم من ذلك أنصح بإستخدامه للتدوين، ولازلت أنتظر برنامج تدوين يعمل تحت بيئة Windows Mobile 5.0، لكي ينتشر شعار (دون في أي زمان ومكان)، كما ينتشر الأن شعار (ألتقط الصورة في أي مكان أو زمان).

بالمناسبة ماهو البرنامج الذي تستخدمه للتدوين؟

2 comments:

Anonymous said...

أنا أستخدم البرنامج ذاته للكتابة ، وأظني أستخدم الإصدار 2 إن لم أكن مخطئ!

أواجه مشكلة بسيطة وهي في الترميز بعد نشر الموضوع ، فيظهر بالمدونة علامات استفاهم ، لذلك أستخدمه في التنسيق ، وأنشر الموضوع ببرنامج آخر.

فيه العديد من التسهيلات والمميزات ، إذا لم تواجهكم المشكلة التي لدي فإني أنصح باستخدامه بشدة.

شكرا لك

Tarek Siala said...

لم تواجهني مشكلة علامات الإستفهام، والتي ربما تكون ناتجة عن عدم إختيار اللغة العربية كلغة إفتراضية في البرامج التي لاتدعم اللغة العربية، يمكنك تعديل هذه الخاصية في لوحة التحكم بالوندوز