2008/03/29

Halem the movie

شاهدت الخميس الفائت فيلم "حليم" للراحل "أحمد زكي" و أبنه "هيثم أحمد زكي"، الفيلم لم يعجبني كثيراً، ففي الماضي كنت غير مقتنع بمسلسل "حليم" على قناة "MBC"، والأن أنا مقتنع بالمسلسل أكثر من الفيلم بكثير، فبالرغم من تمكن "أحمد زكي" من أداء شخصيتي "جمال عبد الناصر" و "أنور السادات"، إلا أنني أعتقد أنه لم يستطع أداء شخصية "عبد الحليم حافظ" بنفس طريقة الإقناع، فهو و إبنه لايشبهان "عبد الحليم حافظ" ولو من بعيد، كما أن الحبكة الدرامية جائت مبعثرة بحيث أنني ضعت مع خط الزمن في الفيلم، فتارية حليم في أواسط عمره تم في أواخراها تم في أولها تم أواسطها مرة أخرى، مماجعلني أضيع في خط الزمن.
كم أستغربت من أن الفيلم مر بسرعة على بدايات "عبد الحليم حافظ" ولم يرنا كيف أستطاع أن يكون مشهوراً في الغناء والتمثيل، ونجح الفيلم في إقناعنا بأن "أم كلثوم" و "محمد عبدالوهاب" كانا من أكثر أعداء "عبد الحليم حافظ" شراسة.
تأسفت لأن أخر دور للراحل "أحمد زكي" كان فيمثل هذا المستوى من الضعف الدرامي، وبالعكس من ذلك شهد الفيلم ولادة نجم جديد هو "هيثم أحمد زكي" الذي إن لم يكن مقنعاً في هذا الفيلم إلا أنني أعتقد أنه سينجح في أفلام أخرى، ولكن أعجبتني الفكرة أن يقوم الأب و إبنه بتمثيل دورين لنفس الشخصية في فيلم واحد.
هل أعجبك الفيلم؟

No comments: