2007/12/16

Nokia N95 vs N95 8GB

بالرغم من أنني من مستخدمي هواتف شركة نوكيا، حيث أن الهاتف الذي أستخدمه الان هو (N95)، الملئ بالمميزات التي أعتبرها الهدف الذي يطمح إليه أي مستخدم محترف للهاتف النقال، والذي يسعى إلى الإستفادة من كل المميزات والخصائص في الهاتف مثل (Bluetooth, Internet Wifi, MP3 Player, 5MP Camera, USB2.0 Hard Disc Storage) وغيرها الكثير، إلا أنني أصطدمت بمحدودية الذاكرة، حيث أنني أشتريت (1GB) كارت ذاكرة، وقد كانت كافية عندما أشتريتها ولكنني الان أعاني من زيادة وزن الهاتف بما أحمله من أغاني وأفلام ورنات وأستخدامه كفلاش ديسك، بالإضافة إلى أن الكاميرة عالية الوضوح تلتهم المساحة بدون رحمة، مما أجبرني على عدم تحميل الهاتف بملفات جديدة (فيه اللي مكفيه)، فما الحل؟

الحل الأول: هو زيادة الذاكرة بشراء كارت بطاقة تخزين 2 جيجا، أو البحث عن الذاكرة الجديدة 8 جيجا والتي خرجت للنور الشهر المنصرم.

الحل الثاني: أستبداله بالهاتف الجديد N95-8GB.

فبعد خروج الهاتف N95-8GB أنخفضت أسعار الهاتف القديم N95 إلى الثلثين تقريباً في شارع المدار، وأصبح الهاتف الجديد هو المتربع على عرش هواتف النوكيا بما يحمله من المميزات القوية للهاتف السابق ويزيد عليه بالذاكرة الكبيرة (بالنسبة للهواتف النقالة) البالغة 8GB.

لكن هل هذا هو الفرق الوحيد؟ بالطبع لا، فالهاتف الجديد يختلف عن القديم بالمميزات التالية:

  • ذاكرة داخلية ثابتة 8GB (أصلية يعني مركبة من المصنع وهذا يعطيها ميزة السرعة والكفاءة وعدم الخوف من الذاكرات المنخفضة الكفاءة).
  • عدم وجود غطاء منزلق للكاميرا (يعني الكاميرا ديما مفتوحة).
  • عمر أطول للبطارية + حجم أكبر أيضاً (حجم أكبر للهاتف كذلك).
  • شاشة اكبر بأجزاء من البوصة (لكن دقة العرض هيا نفسها).

أعتقد أن أكبر ميزة هي الذاكرة فقط، لكن مش عارف وقاعد حاير، هل نبدل نقالي بالجديد ولا لا؟

Post a Comment