2009/06/30

El Madar Internet

image أشتركت في نظام الإنترنت لشركة المدار منذ مدة، والحق يقال أن طريقتهم في الإشتراك مريحة، فنظامهم يقوم على دفع مبلغ 10 دينار ويتم منحك 30 يوم من الإتصال بالإنترنت وبكمية لامحدودة من البيانات، بالطبع الإشتراك عبر موجات GPRS و EDGE، ولكن بالرغم من محدودية السرعة إلا أن مايهمني هو الإرتباط الدائم مع الإنترنت في اي مكان يقع تحت تغطية المدار.

بالإمس وصلتني رسالة قصيرة محتواها كالتالي:

تشكركم شركة المدار الجديد على اشتراككم في خدمة الإنترنت التجريبية ويسرها ان تمنحكم شهر اشتراك مجاني ونعلمكم بأن الإشتراك الشهري سيكون مستقبلاً 10 د ل وزمن استخدام 45 ساعة شهرياً كحد أقصى.

شكراً للشركة لأنها اعطتني شهراً مجانياً، لكن الذي لم أفهمه هو كيفية قياس مدة الإنترنت بالزمن؟ فهذا القياس كان مرتبطاً بالإتصال الهاتفي الأرضي العادي والرقمي، لكن ربطها بالإنترنت الخاصة بالموبايل فهو امر لم افهمه!

فهل يعني هذا انني إذا تركت موبايلي مرتبطاً بالإنترنت لمدة يومين سيتم بعدها قطع الإنترنت عني حتى إذا كانت كمية البيانات التي قمت بتحميلها اقل من 1 ميجا؟؟؟!!!

أحياناً أحس أن شركات الإتصال الحديثة تتبع منهجاً قديماً لعملها، وأحياناً احس انها تريد محاسبتنا على كل بايت يتم انزاله من الانترنت، ارجو ان يكون ظني في غير محله، وإذا فهمتم الرسالة ارجو توضيح الامر لي.

Post a Comment