2008/05/06

GPRS from Al Madar officially

بما أنني من نادي مشجعي ومستخدمي شركة المدار ليس بسبب خدماتها الممتازة ولكن بسبب أن أصدقائي يعرفونني برقمي فيها، فإننا لم أنتقل تماماً لإستخدام ليبيانا والإستفادة من خدمات GPRS و MMS و 3G الغالية فيها، وهو ماجعلني خارج تغطية الإنترنت لمدة طويلة.

في الشهر الفائت أخبرني أصدقائي أن شركة المدار قد فتحت باب الإشتراك الرسمي في خدمات GPRS، وأنهم أرسلو طريقة الإشتراك لجميع المشتركين، لكن الغريب أن رسالة دعوة الإشتراك لم تصلني، فما كان مني إلا أن قمت بإرسال رسالة الى الرقم 8989 تحوي كلمة Gprs، لتفعيل الإشتراك، إلا أنني أستلمت رسالة رد تفيد بعدم القدرة على فتح الإشتراك لرقم هاتفي النقال!!!

قمت بالإتصال برقم خدمة المشتركين في شركة المدار، والتي أخبرتني بأن رقم هاتفي له القدرة على الإشتراك وربما تكون المشكلة منهم، وسيقومون بالبحث عن حل لها مع ضرورة وجود رصيد 10 دينار في رصيدي لكي يتم خصم قيمة الخدمة.

وفي اخر اليوم قمت بإرسال رسالة تفعيل أخرى، وكان الرد أنه تم خصم 10 دينار قيمة تفعيل واشتراك شهري في الخدمة، بعدها ارسلت رسالة الى الرقم 8888 تحوي كلمة All، فتم ارسال الإعدادات الى هاتفي النقال، والتي بمجرد تخزينها يتم تعديل الهاتف ذاتياً.

الخدمة تعتبر مقبولة من ناحية السرعة والتي وجدتها أسرع من خدمة الانترنت على الهاتف الريفي CDMA، وكذلك ميزة أن تكون مرتبطاً بشبكة الإنترنت في اي مكان داخل مدينة طرابلس، طبعاً أنصحك بإستخدام هاتف ذكي (أنا أستخدم N95) حيث يمكنك رؤية بريدك الإلكتروني والدردشة بالبمسنجر ومشاهدة أخر الأخبار وتشغيل خدمة Google Map مع استقبال البيانات من الانترنت في نفس الوقت، طبعاً كل ذلك مقابل رسم اشتراك شهري 10 دينار وبدون حد لمقدار الداونلود.

Post a Comment