2008/01/28

Just try.

دائماً ما أقابل العديد من الأشخاص الذين يتذمرون من كل شئ، فهم غاضبون لأنهم لايجيدون اللغة الأنجليزية، وغاضبون لأنهم يعملون في وظيفة لايحبونها، ويتذمرون لأنهم لا يستطيعون الزواج، ويتذمرون لأنهم تزوجوا، ويتذمرون لأنهم تزوجوا ولم ينجبوا.... وهكذا.

المهم أنني عندما أتناقش مع أحدهم يدور الحوار التالي:

  • أنا: لماذا لغتك الأنجليزية ضعيفة.
  • هو: لأنهم الغوا المنهج من المدارس عندما كنت أقرأ وقضوا على مستقبلي.
  • أنا: أدخل في دورات تقوية محلية.
  • هو: لا توجد دورات جيدة عندنا.
  • أنا: أدخل في الدورات المعتمدة من المركز الثقافي البريطاني.
  • هو: سعر دوراتهم غالية جداً.
  • أنا: أدخل في دوارت تقوية بسعر يناسبك.
  • هو: لا يوجد عندي وقت لحضور الدورة.
  • أنا: أقرأ عن طريق الإنترنت أو بالتعليم الذاتي.
  • هو: لا أستطيع ذلك لأنني لا أجيد قراءة اللغة الأنجليزية.

وهكذا، حتى يأتيني الملل من الحديث معهم، ولكن في الناحية الأخرى هناك أشخاص مغامرون (انتحاريون)، فتجدهم يعملون في الصباح ويدرسون في دورة تقوية للغة الأنجليزية مساءاً وسيدخلون الى دورة في اللغة الفرنسية بعدها، ومشتركون في أندية رياضية، ويعملون في أكثر من وظيفة.... وهكذا، حتى أنهم لايجدون وقتاً للتذمر والتململ.

أتمنى أن أصبح مثلهم، هل أنت متململ أم إنتحاري؟

No comments: