2007/10/05

ACDSee Photo Manager v10.0

 أخيراً قامت شركة ACDSee بإصدار نسخة جديدة من برنامجها المشهور جداً ACDSee Photo Manager والذي يختص بتنظيم وعرض ملفات المولتيميديا بصفة عامة وبملفات الصور الرقمية بصفة خاصة جداً، ولعلي من المولعين بالبرنامج منذ مدجة طويلة جداً، منذ الإصدار 3.0، فهو من أسرع وأسهل البرامج الخاصة بإستعراض الصور بسهولة كبيرة جداً.

لكنني توقفت عند الإصدارة 5.0 منه بسبب أنه بدأ يظهر عليه بعض البطأ في الإصدارات اللاحقة خصوصاً بعدما قامت الشركة بتجهيزه بقاعدة بيانات لحفظ كل المعلومات الخاصة بالصور لسرعة الوصول إليها، ولكن بالنسبة لي النتيجة كانت عكسية وأصبح البرنامج بطيئاً جداً، لكن الإصدارة 9.0 كانت معقولة بعض الشئ، والأن تقول الشركة أنها أرجعت ميزة سرعة عرض الصور لسابق عهدها.

يتميز البرنامج في حلته الجديدة بالكثير من البرامج الملحقة به مثل إمكانية تنظيم الصور بالتواريخ أو السمات أو الكلمات المفتاحية أو الأحجام أو الألوان، وكذلك إمكانية تحرير الصور وتعديل الألوان وغيرها، كما لاننسى إمكانية قراءة تاريخ إلتقاط الصور من الكاميرات الرقمية، وإمكانية أرشفة الصور وتسجيلها على الأقراص الليزرية.

كما توجد العديد من الميزات الأخرى، التي لا أستطيع سردها قبل أن أستعمل البرنامج لفترة وأقوم بإختباره، فأنا لم أنزله من الإنترنت إلا بالأمس، وسيحتاج لوقت غير قصير حتى أتعرف عليه، ولكن مبدئياً وجدت أنه سريع جداً في تصفح الصور.

Post a Comment