2008/11/01

From long time, New blog

 

منذ مدة طويلة (حوالي الشهر) لم أكتب شيئاً في مدونتي، طبعاً ليس السبب عدم وجود جديد، بل السبب هو إنشفالي في العمل، ففي هذه الفترة تم تغيير مجال عملي من مبرمج فقط الى مسئول مباشر عن المبرمجين والشبكات والسياسات العامة للعمل وأشياء كثيرة أخرى في شركة أخرى.

وبالتالي لم أعد أستمع وأنفذ لأشخاص لا يجيدون التعامل مع النظام التقني الجديد، بل أصبحت المسئول عن الأعمال التي يجب تنفيذها.

بالطبع أول الأشياء التي قمت بها في العمل الجديد هي تجديد كافة المنظومات العاملة وتصميم جديد لقواعد البيانات، والبرمجة مستقبلاً بإستخدام بيئة C#.NET 2008 (مع بعض الإستثناءات الصغيرة لبيئة VB6)، وكان التحدي هو تحليل وتصميم وتنفيذ بعض المنظومات في مدة لا تتجاوز 24 ساعة لتشغيلها على الهواء مباشرة في اليوم التالي، تحدي كبير أليس كذلك.

بالرغم من وجود بعض المساوئ في عملي الجديد كوجود الروتين الإداري، والتعامل مع الجهات العامة التي تحب إستخدام كلمة (تعالا غدوة)، وعدم تعاونها في أمور أخرى من ناحية تقنية، والعمل أيام العطلات وبعد الظهر (وهي من ضمن طبيعة العمل)، إلا أن هناك حسنات مثل تواجد الربط السريع مع الإنترنت 24/7/365 ووجود قاعدة بيانات تكبر كل يوم، وقيامي بالعمل حسب التقنيات التي أقررها (وهي بيئة التطوير C#.NET 2008 مع استخدام Windows Server 2003) بالطبع اسعى للتطوير الى Windows2008 + SQL 2008 ولكن لم أجدهما بسهولة حتى اليوم.

بالطبع هناك العديد من المستجدات التي سأحاول الحديث عنها خلال الفترة القادمة.

2 comments:

Anonymous said...

السلام عليكم
أولا مرحباً بك من جديد ، ثانياً مبروك المنصب الجديد وكان الله في عونك
مسؤولية أعانك الله عليها.

على العموم حلوة الواحد يشعر بشعور الرئيس بعد ان مرئوس.

موفق اخي الكريم تستاهل كل خير

حقه شن حال البنوته ان شاء الله بخير

Anonymous said...

How did you switch from VB to the latest C# & VS 2008
The company u r working with is known for legacy ( in development and business) .
Could you explain how did u succeed in this change ? because we too are hoping to change our developed applicaions from VB to C# but could not succeed due to lack of help !!!
Good luck ..
Mahmud Borgan