2007/09/22

Prison Break - Season 03 - Episode 01

في الأسبوع الماضي بدأت شبكة FOX التلفزيونية الأمريكية بعرض الجزأ الثالث من المسلسل التلفزيوني الشهير "Prison Break"، حيث تستمر القصة مع كل من "Michael Scofield" و أخوه "Lincoln Burrows"، لكن القصة بدأت تختلف إختلافاً كبيراً عن الجزأين الأول والثاني، ففي الجزأ الأول تابعنا مع المخرج كيفية التخطيط والتنفيذ للهروب من السجن، وفي الجزأ الثاني تابعنا كيفية الهروب من السجن الأكبر (أمريكا) ومحاولة إثبات البراءة.

في الجزأ الثالث يتم تغيير القصة جذرياً، فكل المغامرات الأولى يتغير الهدف منها، فبعد إثبات براءة كل من (لينكولن) و (سارة)، يتم سجن (مايكل) في سجن أخر بطريقة لم يخطط لها أصلاً، ولعل المتعة هي وجود أصدقائه القدامي معه في السجن مثل (Brad Bellick) و (T-Bag) و (Alexander Mahone) و كلهم الأن يريدون من (مايكل) أن يخرجهم من السجن الجديد، وهذه المرة سيكون سجناً عشوائياً وليس سجناً برسوم تفصيلية دقيقة مثل السجن الأول، وتغيرت القصة من تتبع (مايكل) للحصول على النقود إلى مجاراته لكي يقوم بتهريبهم من السجن الجديد (SONA)، أعتقد أن الحكاية لن تنتهي هنا، فمن خلال الأحداث تستنتج أن هناك أياد خفية تتمثل في تحالف الجريمة المنظمة (The Company) والتي تعزز من فرضية المؤامرة، والتي تعتقد من خلال متابعتك للمسلسل أنهم يمسكون بخيوط اللعبة من كل إتجاهاتها، لعلنا سنرى أحداثاً نفهم من خلالها ذلك كما حصل معنا في مسلسل (The X-Files) الذي عزز من قوة نظرية المؤامرة.

أشد ما أثار إنتباهي وإعجابي هو السرعة في متابعة أحداث المسلسل بعد عرضها، فبعد أن تقوم المحطة بإذاعة الحلقة ستجدها في مواقع الإنترنت بترجمتها إلى اللغة العربية، وأحياناً يمكنك متابعة الحلقة وقت عرضها مباشرة، لكن بشرط أن يتوافر عندك خط إنترنت بالحزمة العريضة، وشكراً لشركة (LTT) لتخفيضها الأسعار في وقت بث حلقات الجزأ الثالث.

إذا أردت متابعة الحلقات فيمكنك البحث يوم الإثنين او بعده من كل أسبوع يمكنك الحصول عليها من مواقع (Torrent) أو من المنتديات كمنتدى (الهندسة نت) أو غيرها. 

1 comment:

Akram said...

المسلسل المفضل لدي.. شاهدت الحلقة الأولى من الموسم الثالث واعجبتني حيث بعد انتهاء الموسم الأول توقعنا ما الجديد وماذا يمكن من اضافته للمسلسل نتفاجئ بموسم ثاني والآن بثالث حتى اني شاهدت بعض اللقطات من الحلقة الثاني التي ستبث بعد غد.. سننتظرها فجرأ حتى نشاهدها.